آخر تحديث: 22 / 7 / 2019م - 11:59 م  بتوقيت مكة المكرمة

التوبي: بلدية القطيف تتفاعل مع ما نشرته «جهينة» وتوجه إنذار للمستثمرين

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - القطيف

تفاعلا مع ما نشرته «جهينة الإخبارية» حول تحويل أحد مستثمري البلدية أحد أراضي التوبي إلى مستنقع لمياه الصرف الصحي القذرة والضارة وجهت بلدية القطيف إنذارا للمركز التجاري في التوبي يستلزم سرعة إزالة المخالفات.

وقال رئيس المجلس البلدي المهندس عباس الشماسي  في حديثه لـ «جهينة الإخبارية» بأنني ذهبت بنفسي إلى الموقع للاطلاع وتم رصد مشاهدة لمخلفات البناء واللوحات القديمة التي تملأ الأرض.

وأكد الشماسي بأنه تم توجيه إنذارا لهم من البلدية وإلزام المستثمر بإصلاح الوضع والقيام بأعمال الصيانة والنظافة وحسن التشغيل كما تنص عليه الاتفاقية المبرمة معه.

وأوضح أنه في حالة عدم التزامه بذلك يتوجب فرض الغرامات والجزاءات بقوة النظام وذلك حفاظا على الصحة العامة والبيئة وسلامة المواطنين.

وكان أهالي التوبي قد تذمروا من تحويل أحد مستثمري البلدية أحد أراضيهم إلى مستنقع لمياه الصرف الصحي القذرة والضارة بالصحة والبيئة بسبب فيضان «المجاري» المتكرر بصفة يومية.

وتضايقوا من انتشار الأوساخ والحشائش في الأرض الواقعة على الطرف الغربي لشارع الملك فيصل الرئيسي مع تقاطع شارع الملك فهد بمدخل بلدة التوبي حول الجهة الغربية من المحلات التجارية.