آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 1:36 ص

”سكرة روح“ تفوز بأفضل عمل متكامل في الكويت

جهات الإخبارية انعام آل عدنان - القطيف

فاز فيلم ”سكرة روح“ لمؤسسة حروف ضوء للإنتاج الفني بأفضل عمل متكامل من حيث الإخراج والتصوير والسيناريو في مهرجان يوسف الزهراء للأفلام القصيرة المقام بالكويت في 6 مارس الماضي.

وأوضح أحد أعضاء مؤسسة حروف ضوء أحمد المسلم بأن المهرجان يهدف إلى استقطاب الفرق المهتمة بالإنتاج الإعلامي، لاسيما في الأفلام القصيرة والترويج لمعارف أهل البيت بتجسيد أفلام مستوحاة من الأحاديث والروايات الشريفة.

وأضاف المسلم "تم الإعلان عن المهرجان من قِبل اللجنة المنظمة للمهرجان في وسائل التواصل الاجتماعي ووصلنا الإعلان عن طريق الانستقرام، وعلى أثره تشاورنا نحن أعضاء المؤسسة واتفقنا على المشاركة دعماً منا لفكرة المهرجان.

وأضاف ”استغرق العمل على الفيلم قرابة الثلاثة اشهر حيث كانت المرحلة الأطول هي مرحلة صياغة الفكرة وإعداد السيناريو، وفي هذة المرحلة كنّا نجتمع بإستمرار للإطلاع على روايات اهل البيت ومناقشة الأفكار التي يمكن تجسيدها“.

ومرت الفكرة بمراحل تم تطويرها إلى أن وصلت للمستوى المطلوب وبعدها جاءت مرحلة الإعداد ووضع الخطة التنفيذية للإنتاج واختيار الممثلين وأوقات التصوير الى أن بدأنا بمرحلة التصوير والمونتاج التي استغرقت قرابة الشهر.

ونوه بأن أبرز العقبات هي جدولة أوقات التصوير، حيث ان اغلب الطاقم من الموظفين بدوامات طويلة مما جعل عليهم ضغط كبير في الأيام المحدودة التي كان يتحتم علينا التصوير فيها، وايجاد المكان المناسب للتصوير خاصة أن غالب التصوير كان خارجي وكون الأماكن المتاحة للتصوير عرضة للتأثير بعوامل الطقس وحركة الناس ونشاطهم.

وأوضح بأن التصوير في شهر فبراير في أربعة مواقع متفرقة بمدينة صفوى، وكانت هذة المشاركة الأولى لمؤسسة حروف الضوء في مثل هذة المهرجانات، حيث تندر في الساحة الفنية فرص المشاركة بأعمال ذو الطابع الديني الثقافي.

الجدير بالذكر أنه شارك في التمثيل أمين ال نمر، حسين ال شيخ، احمد آل إبراهيم، علي الزاهر، أحمد ال مسلم، هاشم الصادق، حسين الحبيب، أحمد آل غريب، حسين المعلم، محمد آل عجاج، حسين الصفواني، مجتبى آل سعيد.

وسيناريو عدنان الزاهر وتصوير علي آل مطرود، مهدي الحبيب. ومونتاج محمد الحبيب، وديكور مهدي الحبيب، هاشم الصادق، حسن الحبيب، حسن المعلم، العباس الحبيب، علي المعلم. وهندسة الصوت محمد الحبيب ودعم فني حسن المسلم، عبدالله الحبيب، نسيم المعلم، محمد الشرفاء، علي السادة، صادق ال حسن، أحمد الغريب، إخراج محمد الحبيب.

" width="760">