آخر تحديث: 19 / 7 / 2019م - 1:49 م  بتوقيت مكة المكرمة

مغرّدون يدعون للوحدة الوطنية في هاشتاق «سأزور_القطيف»

جهينة الإخبارية محمود المزعل - سيهات

دعا عدد من المغردين الى مبادرة جديدة في إطار التواصل مع مكونات الوطن وذلك بالتعاونٍ مع لجنة التواصل الوطني بالقطيف، ووجهوا دعوة لزيارة القطيف في يوم المولد النبوي عبر هاشتاق «#سأزور_القطيف» في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وشهد الهاشتاق المخصص للمبادرة مئات التغريدات المتنوعة سواء من أهالي القطيف أو من باقي المناطق والتي عبروا فيها عن مشاعرهم الطيبة تجاه القطيف وأهلها معتبرينها جزءً لا يتجزء من الوطن.

وغرد الناشط الحقوقي مخلف بن دهام الشمري قائلاً «زرت القطيف فوجدت رحابة الصدر ولين الجانب وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، شاهدت على ثغورهم البسمة فرحا بمقدم ضيف لقطيف الخير!!»

وشارك طالب الإعلام ورئيس النادي الأدبي بجامعة الملك سعود سليم حجاي بتغريدة قال فيها «اتمنى أن تزول الحواجز وأن تطمر الفتن فإن القطيف كالرياض لا فرق كلنا أبناء وطن واحد».

وأشارت أحد المشرفات على المبادرة الشابة فاطمة الهاشم أن أهل القطيف بدأو بصفحة بيضاء وإنجازها يبقى على شركائهم في الوطن لتبقى مسجلة في قاموسهم الوطني.

وبينت أن الفكرة أتت إيماناً منا بالوحدة الوطني والإسلامية وأن بناء الأوطان يأتي بتكاتف جميع الأطراف، حتى تبلورت إلى واقع بجهود المنظمين وتحول الطاقة الوطنية الكامنة إلى مروج تكسو شوارع الوطن ولا تتلاشى.

وأوضحت الهاشم أنهم وتمثلا لرسالة الإسلام بالوحدة الوطنية والإسلامية جاء اختيارهم ايوم ميلاد رسول الله ﷺ لما يصاحبه من فعاليات ومهرجانات واسعة وكبيرة باتساع قلوب أهل القطيف.

وأشارت الهاشم إلى أن الفكرة ليست وليدة اللحظة وإنما هي موجودة منذ ثلاث سنوات عبر لجنة التواصل الوطني الأهلية والتي تهدف لكسر الحواجز والتعتيم باستضافة شخصيات وطنية وتنظيم لقاءات ميدانية وزيارات لأبرز معالم القطيف.

القائمون على المبادرة أنتجوا رابطا بعنوان «لمحة عن القطيف» يعكس بعض الفعاليات القطيفية المتنوعة، وخصصوا الاستمارة في الرابط التالي لمن أراد المشاركة في الزيارة

http://freeonlinesurveys.com/app/rendersurvey.asp?sid=h3ns3eiye8uo689181545
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
حميد
[ القطيف ]: 24 / 1 / 2013م - 2:37 م
شكرا لصاحب المبادرة.. ونتشرف بالاصدقاء من مختلف مناطق المملكة في القطيف المقدسة
2
عبدالرؤوف
[ هجر - الدمام ]: 29 / 1 / 2013م - 6:22 ص
ولكنها عندما تتجاوز الحد والسقف المسموح به لها ويـُعلم عنها، فاننا نتوقع أن توقف وتمنع كأخواتها من قبل !! وان كان التفائل منهجنا ودربنا ..