آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 4:16 م

عاجل.. 119 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة .. 4 منها في القطيف

جهات الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاحد تسجيل 119 حالة مؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» خلال ال 24 ساعة الماضية في المملكة. حيث وصل مجموع المصابين الى 511.

وأشارت الوزارة، أنَّ مكة المكرمة سجلت 72 إصابة، والرياض 34، والدمام 4، والقطيف 4، والأحساء 3، والخبر 3، والظهران 1، والقصيم 1.

جاء ذلك في الإيجاز اليومي عن مستجدات الوضع الصحي.

وأضاف: منها 7 حالات مرتبطة بالسفر، و72 حالة من الجنسية التركية، والحالات الجديدة المرصودة موزّعة بين المدن والمحافظات، وإجمالي عدد الفحوص المخبرية تجاوز 23 ألف فحص مخبري.

وبين أن معظم الحالات سجلت لمقيمين أتراك كانوا مخالطين لحالة أعلن عنها سابقاً، فيما أكد أن المخالطة تعتبر السبب في أكثر من الحالات، داعياً للبقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة.

وأكد أن جميع الحالات معزولة، وتتلقى الرعاية الصحية.

وقال متحدث "الصحة": تعليق الدخول إلى القطيف خطوة وقائية، ومعدل الحالات المسجلة فيها في انخفاض، ونرجو عدم السفر بين المدن إلا لأمر ضروري.

وتابع: الخطوات الاحترازية متعددة، وقد نلجأ للمزيد منها متى ما دعت الحاجة لذلك، ورصدنا حالات مخالطة بشكل أكثر، وهذا أمر مقلق، ونطلب من الجميع البقاء في المنزل.

وجاءت تفاصيل الحالات الـ119 الجديدة لـفيروس كورونا كالتالي:

72 حالة تم رصدها في أحد الفنادق في مكة المكرمة أثناء التقصي الوبائي لحالة سابقة، جميعهم في الحجر الصحي.

بقية الحالات:

#الرياض 34

#الدمام 4

#القطيف 4

#الأحساء 3

#الخبر 3

#الظهران 1

#القصيم 1

وبين ان معظم الحالات سجلت لمقيمين اتراك كانوا مخالطين لحالة اعلن عنها سابقاً، فيما اكد ان المخالطة تعتبر السبب في اكثر من الحالات داعياً للبقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة.

واكد ان جميع الحالات معزولة وتتلقى الرعاية الصحية.