آخر تحديث: 10 / 4 / 2020م - 6:39 ص  بتوقيت مكة المكرمة

كيف قضى المواطنون يومهم الأول بعد منع التجول

جهينة الإخبارية انتصار آل تريك - القطيف

كان لقرار منع التجول وقعًا ايجابيًا لدى بعض المواطنين، وفرصة لقضاء الوقت الأطول مع العائلة وممارسة الهوايات.

واختار عدد من المواطنين نقل تجربة مكوثهم في المنزل مع العائلة للناس، وبأنها ”الفرصة“ لإنجاز الكثير من الأعمال المتراكمة.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً لمدة «21» يوماً من مساء الأثنين 28 رجب 1441 هـ، الموافق 23 مارس 2020م.

التوستماسترز أحمد قريش المعروف ب ”أبو رنا“ قال بأنه لم يختلف الوضع لديه كثيرا، لأنه بطبعه شخص ”بيتوتي“.

وتابع بأنه لا يخرج مساءًا طيلة أيام الأسبوع وكان أول يوم منع تجول بسبب الكورونا مختلفًا قضاه في إنهاء ترتيبات مسابقة ”التعليق الصوتي“ التي يعدها على موقعه الشخصي.

وذكر بأنه يمارس العمل الحر عبر الانترنت في مجال التعليق الصوتي ثم يقضي بقية اليوم مع عائلته في الشواء في باحة المنزل حتى ساعة متأخرة من الليل.

وقال رضي السيهاتي بأنه كان يومًا مختلفًا عن بقية الأيام حيث إنها المرة الأولى التي نعيش منع للتجوال.

واضاف ”بفضل الله تعالى استغلينا الوقت انا وعائلتي الصغيرة في اداء بعض العبادات ومشاهدة بعض المسلسلات وتعلم بعض الطبخات، ومشاركة الاطفال في اللعب والتعلم ومتابعة ما يستجد من أخبار“.

واختار المعلم أمين العالي استغلال فترة الحجر والحضر بصناعة دروسًا للطلاب الصف الأول الابتدائي.

وقال بأنه قد بدأ من الأمس التوسع لتشمل مقاطعهم الصفوف الأولية، مشيرًا إلى إنه في طور إعداد مشروعًا مصورًا للمقبلين على المدرسة.

وخصص علوي الخضراوي من ليلة المنع الأولى لممارسة بعض الألعاب المسلية مع عائلته، ووضع برنامجًا عباديًا ”ختمة قرآنية“ يشارك بها مجموعات اقربائه على ”واتساب“.