آخر تحديث: 19 / 7 / 2019م - 1:49 م  بتوقيت مكة المكرمة

198 مليونا لترسية ازدواج طريق الجش ـ عنك

جهينة الإخبارية
سرعة توسعة الطريق مطلب عاجل للأهالي
سرعة توسعة الطريق مطلب عاجل للأهالي

أكد مدير إدارة الطرق في المنطقة الشرقية المهندس عبد الله السليمان انه تمت ترسية مشروع ازدواج طريق «الجش ـ عنك» لتحويله إلى طريق مزدوج، بمبلغ 460، 255، 198 مليون ريال.

وأشار إلى أن مدة تنفيذه 24 شهرا، وسيتم توقيع العقد قريبا، لافتا إلى اعتماد تكاليفه في ميزانية الوزارة لهذا العام.

وأوضح السليمان أن الوزارة اعتمدت في وقت سابق مبلغ 80 مليونا ليكون ضمن مرحلة أولى لتطوير طريق الجش عنك، الذي يمتد من بداية بلدة عنك حتى جسر بلدة الجش الذي يربطها بطريق الدمام - الجبيل السريع، وتحويله إلى طريق مزدوج.

ولفت إلى وجود توجه الآن لدى إدارته لتطوير الطريق وجعله ذا مسارين، كل مسار يحتوي على ثلاث حارات، وطرق خدمة وإنارة وأرصفة وأماكن مرور مشاة ضمن مشروع متكامل يشمل نزع ملكيات على امتداد الطريق، مشيرا الى أن الطريق سيكون بأربعة خطوط اثنان لكل اتجاه وبعرض كلي 20 مترا تقريبا.

وقال: إن المشروع الطريق الذي يربط بلدة الجش بعنك ومدينة القطيف يعد من أهم المداخل الجنوبية لمحافظة القطيف لأهميته الحيوية والإستراتيجية كمنفذ لقرى ومدن المحافظة.

وذكر عدد من أهالي المنطقة ان الهاجس الأكبر الذي قد يؤخر البدء الفعلي للمشروع وهو مسألة نزع الملكيات باعتبار أن الطريق الذي يمتد لأكثر من 5 كيلو مترات يمتلأ بالمحال التجارية والورش المختلفة والمطاعم بالإضافة للمزارع والمنازل.

ويأمل المواطنون في سرعة العمل على تحسين وتطوير وتوسعة الطريق خاصة انه توجد على جانبي الشارع محلات تجارية وورش سيارات التي تساهم في تشكيل ازدحامات على الشارع لضيقه.

ويطالب أصحاب الورش والمحلات التجارية بالعمل على انجاز مشروع توسعة الطريق خلال العام الحالي وسيسهم في إعطاء ارتداد للطريق وعمل مواقف خاصة ويحد من الازدحام والحوادث.

وأشاد عضو المجلس البلدي بمحافظة القطيف كمال المزعل بجهود وزير النقل لتطوير شبكة الطرق في المملكة ورفع كفاءتها.

وأشار للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم: إلى أن المجلس يثمن ترسية وزارة النقل مشروع ازدواج طريق الجش - عنك ضمن مشاريع الوزارة في ميزانية العام المالي الحالي.

وأضاف نتطلع بكل أمل إلى اعتماد المزيد من مشاريع الطرق الرئيسة والشريانية التي تحتاج إليها المحافظة خاصة تعديل تصميم تقاطع طريق الجبيل - الظهران السريع مع شارع 15 بمدينة سيهات بمحافظة القطيف ضمن أولويات توجه وزارة النقل في تغيير شكل مخارج خمسة جسور في محافظة القطيف لتكون على شكل ورقة البرسيم.

وأشاروا إلى مدى الحاجة الماسة والضرورية إلى المشروع الذي يخدم مدينة سيهات وبلدة النابية الواقعة غرب طريق الجبيل الظهران السريع.