آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 7:57 م

آل سلطان وأبو الليرات يوثقان جهود الكوادر الطبية في مواجهة ”كورونا“

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - سيهات

وثق المصور الفوتغرافي حسين آل سلطان وزميلته إتزان أبو الليرات جهود الكوادر الطبية في الخط الامامي بنقطة الفحص عن كورونا بمركز صحي دارين.

وأشار المصور حسين آل سلطان في حديثه لجهينة الإخبارية إلى دوافعه ومساعدته إتزان أبو الليرات من ”توثيق هذه اللحظات التاريخية لجهود الكوادر الطبية، وليشعر الناس بتعبهم وجهودهم فيتعاونوا معهم بالجلوس في المنزل“.

وقال استقبلنا الطاقم الطبي هناك بروحية عالية مثنيا على اهتمامهم بالفواصل بين الكراسي والتعقيم ولبس الكمام قبل الدخول من المراجعين وغيرهم.

وأشار إلى اعتمادهم في التصوير على التسلسل بين ثمان نقاط وهي ”الكشف البصري، فرز البيانات، الكود، التسجيل في برنامج حصن، العزل المنزلي، التثقيف الصحي، سحب العينات، فرز العينات ومعرفة النتائج السلبية والايجابية“.

ومن جهة أخرى بينت الممرضة زينب المرزوق أن المركز يستقبل بالفحص ”المخالطين لحالة إيجابية يتم حصرهم وتوجيهم للنقطة لعمل سحب العينة، والذي تظهر عليه الأعراض كالكحة وارتفاع الحرارة وصعوبة التنفس، والمسافرين العائدين من بلاد مؤبوة“.

يشار إلى أن العمل في نقطة دارين لسحب العينات تم بتوجيه المراكز الطبية في عدد من القطاعات الطبية بالقطيف، ويبدأ الدوام فيه من السابعه صباحا حتى الثانية عشر ليلا، واقتصر هذا الأسبوع على الثالثة عصرا.