آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 6:10 م

ناصفة ”افتراضية“ في زمن كورونا... والمتزوج بأكثر من زوجة ”حالة خاصة“

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

رصدت جهينة الإخبارية أبرز الإخبار التي نشرتها يوم الأربعاء ومنها الالتزام بالتعليمات وعدم الاحتفال بلية النصف من شعبان التي تصادف ذكرى ميلاد الإمام المهدي وتسحيل 327 إصابة جديدة بكورونا..

ناصفة إلكترونية

حول أهالي القطيف احتفالاتهم بليلة النصف من شعبان إلى العالم الافتراضي من خلال توثيق صورهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ضمن هاشتاق #ناصفتنا_بخير .

وشارك العشرات صور أطفالهم وتوزيعاتهم على أفراد الأسرة في ذكرى ميلاد الإمام المهدي في ظرف استثنائي بعد أزمة كورونا التي تجتاج العالم.

[لمشاهدة الخبر]

327 إصابة جديدة ولا وفيات

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم، الأربعاء تسجيل 327 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 2932 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحافي اليومي حول تطورات أزمة كورونا إن إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في المملكة بلغ 631.

[لمشاهدة الخبر]

المتزوج بأكثر من زوجة ”حالة خاصة“

أكدت مصادر أن الشخص المتزوج بأكثر من زوجة، ويرغب في التنقل بين مساكن زوجاته لتفقد أحوال عائلته واحتياجاتها، يدخل ضمن مراعاة الظروف الإنسانية.

وأشارت الى إن قرار منع التجول يراعي الصالح العام والحالات الإنسانية والحرجة، ما يؤكد تكامل القرار وملاءمته مع حاجات الأفراد والظروف الإنسانية

[لمشاهدة الخبر]

و200 آلية وسيارة تقنية لتعقيم القطيف

كثفت بلدية محافظة القطيف أعمال التعقيم والوقاية في المحافظة بمساندة شركة فال العربية، بعدد يزيد عن 200 من السيارات والأليات التي تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات، ووفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال، إضافة لأكثر من 250 عامل.

[لمشاهدة الخبر]

وقف إطلاق النار في اليمن

أكد مسؤولون سعوديون اليوم الأربعاء، أن التحالف العربي سيبدأ وقف إطلاق النار ضد الحوثيين في اليمن، بداية من ظهر الخميس بتوقيت السعودية.

[لمشاهدة الخبر]

صحة الشرقية تستقبل 700 مواطن في الخارج

أكدت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية استعدادها لاستقبال أكثر من 700 مواطن من العائدين من خارج المملكة عبر المنافذ البرية والجوية، لاستضافتهم في دور الضيافة بالمنطقة للاطمئنان على سلامتهم من فايروس «كورونا» المستجد.

[لمشاهدة الخبر]

ثغرة تتيح اختراق كاميرات الهواتف

اُكتشف خبراء وجود ثغرة في متصفح ”سفاري“ تؤدي إلى اختراق كاميرا أجهزة ”ماك“ وهواتف ”آيفون“ والآيباد.

[لمشاهدة الخبر]

تصاريح تنقل للمزارعين والنحالين

أوضح المتحدث باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة، الدكتور عبدالله أبا الخيل، أن إصدار التصاريح لمُلاك المزارع والنحالين وأصحاب المواشي ومشاريع الدواجن والأسماك، المستثنين من منع التنقل، سيكون إلكترونيًّا من موقع الوزارة.

[لمشاهدة الخبر]

ولا تغيير في موعد إيداع حساب المواطن..

أكد برنامج حساب المواطن، عدم تغيير موعد إيداع مخصصات دعم الدفعة ال «29» في حسابات المستفيدين، موضحًا أن صرفها سيكون بتاريخ 9 أبريل.

[لمشاهدة الخبر]