آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 8:40 م

بلدية القطيف تعقم 2905 موقعا خلال أسبوع

جهات الإخبارية
َ

قامت بلدية القطيف بتعقيم 2905 موقعا مختلف بالمحافظة، فيما بلغت جولات الاصحاح البيئي 785 جولة خلال أسبوع.

وكثفت أمانة المنطقة الشرقية أعمال الإصحاح البيئي عبر تعقيم وتطهير الشوارع والأسواق والمرافق الحيوية للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، وكباقي البلديات وذلك استمرارا لجهودها الاحترازية والوقاية.

واكد رئيس بلدية القطيف المهندس محمد الحسيني، أن البلدية قامت خلال الأسبوع بالعديد من عمليات التعقيم في مختلف مناطق المحافظة، بهدف مكافحة فيروس كورونا.

ولفت الى أن عدد المواقع التي تم تعقيمها خلال الأسبوع الماضي تتجاوز 290 موقعا، مضيفا، أن عمليات التعقيم أنجزت بواسطة 2369 عاملا في اليوم الواحد، مضيفا بأن جولات الاصحاح البيئي بلغت 785 جولة خلال الفترة ذاتها.

وأشار الى أن البلدية استخدمت خلال عمليات التعقيم المختلفة نحو 200 آلية في اليوم الواحد، مؤكدا أن البلدية مستمرة في عمليات التعقيم ضمن جهود لمكافحة جائحة كورونا.

وأضاف أن عمليات التعقيم تعتبر أحد الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، وبالتالي الحيلولة دون انتقال العدوى الى المواطن.

وبين أن فيروس كورونا يبقى على الأسطح ساعات عديدة، مما يستدعي التحرك الجاد للقضاء على الفيروس عبر تعقيم الشوارع الرئيسية والفرعية وكذلك المواقع العامة في الأحياء السكنية، بالإضافة الى تعقيم كافة المركبات خلال عمليات التظهير التي تبدأ خلال ساعات المساء وذلك بعد سريان مفعول منع التجول.