آخر تحديث: 5 / 5 / 2024م - 11:13 م

في أزمة كورونا.. ماذا فعلت التشكيلية الدعبل بالكرتون..

جهات الإخبارية هيفاء السادة - القطيف

قدمت الفنانة التشكيلية نرجس الدعبل لوحات متميزة باستخدام قصاصات وخامة الكرتونات لمختلف المواد الغذائية، جذبت من خلالهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الفنانة التشكيلية الدعبل في حديثها الخاص في صحيفة ”جهينة الإخبارية“ أنها اختارت هذه الخامة لحبها استكشاف خامات جديدة للتعبير الفني، وإدراك الجماليات من مواد يمكنها إعادة تدويرها.

وأضافت أن فكرة البحث عن خامات جديدة ”الكرتون“ جاءت بسبب الأوضاع الحالية والمكتبات المغلقة، مما دفعها لتحويل أشياء مهملة إلى فن لنشر الجمال والإبداع، داعية باستمرار الفن رغم كل الظروف.

وعن الصعوبات التي واجهتها قالت أنه بسبب الخامة الجديدة ونوعية الكرتون المستخدم كانت الألوان تندمج بسهولة وبعضها لا، مبينة أنها استخدمت عدة مراحل وطبقات لونية متعددة ومختلفة كالفحم والأكريلك والباستيل، منوهة عن سعادتها بهذه التجربة.

واختتمت قائلة أن الفن والهويات المختلفة والمتعددة هي شكل من أشكال التعبير الإنساني ومن الضروريات التي تتواجد لدى الجميع غير أن هناك من يطورها وهناك من يهملها، مؤكدة على أهمية صقل الموهبة وتطويرها بكل جديد واستغلال وقت الفراغ وتفريغ الطاقة السلبية والابتعاد عن التوتر، وأن الجميع بإمكانه الابتكار، مستذكرة مقولة بابلو بيكاسو ”الفن يمسح عن الروح غبار الحياة اليومية“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام النوراء
19 / 4 / 2020م - 5:01 م
تسلم الايادي نرجس حرفياً تخطيت مرحلة الفن والأبداع ???
أتمنى من بنات القطيف كلهم يستفيدوا من هالوقت في تنمية مهاراتهم والتطلع الى المستقبل بعين واعدة للأفضل ???
ماشاء الله الدعابل كفو عليهم مبدعين في كل أنواع الفن من الكبسة الى الرسم ???