آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 1:44 ص

مصابو كورونا بالقطيف في تراجع.. وتكثيف ”المسح النشط“.. واكتشاف فساد مالي وإداري

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

رصدت جهينة الإخبارية أبرز الإخبار التي نشرتها يوم الأحد ومن أهمها تخطي القطيف حاجز ال90 متعافي من فيروس كورونا، بالإضافة إلى مساهمة المسح النشط الميداني داخل المناطق عالية الخطورة، مثل الأحياء المكتظة ومساكن العمالة في تسجيل 740حالة جديدة..


تسجيل 1088 إصابة جديدة بكورونا

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم «الأحد»، تسجيل 1088 إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في المملكة، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة بسبب الفايروس.

[لقراءة الخبر]


القطيف تتخطى ال 90 متعاف من ”كورونا“

تخطت محافظة القطيف حاجز ال 90 متعاف من فيروس ”كورونا“ الجديد؛ حيث بلغ إجمالي عدد المتعافين فيها 

[لقراءة الخبر]


أعداد المصابين بالقطيف بالفيروس في تراجع

أكد المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي د. رياض الموسى أن مرض كورونا في محافظة القطيف تحت السيطرة، مشيرا إلى أن أعداد الإصابة بالمرض في تراجع مستمر.

[لقراءة الخبر]


”المسح النشط“ يؤدي لتسجيل 740 حالة اليوم

نجحت وزارة الصحة في ملاحقة الفيروس القاتل كورونا المستجد، عن طريق المسح النشط الميداني المتضمن إرسال فرق متخصصة للفحص المبكر داخل المناطق عالية الخطورة، مثل الأحياء المكتظة ومساكن العمالة وغيرها، حيث كانت المحصلة ارتفاع الحالات المرصودة وتسجيل 740حالة جديدة اليوم.

[لقراءة الخبر]


هذه المدن يشملها المسح النشط

أكدت وزارة الصحة أنها ستتوسع في عمليات المسح النشط في مدن ومحافظات أخرى في الأيام القادمة، بعدما كشفت العديد من الحالات في داخل الأحياء المكتظة والمجمعات السكنية المخصصة للعمالة، في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى الرياض والدمام وجدة والهفوف.

[لقراءة الخبر]


خدمة التنقل داخل المنطقة وبين المحافظات لأصحاب الظروف الإنسانية

أعلن الأمن العام عن إضافة خدمة التنقل داخل المنطقة وبين المحافظات، وكذلك التنقل بين الأحياء داخل المدن لأصحاب الظروف الإنسانية والظروف الطارئة والاستثنائية، في جميع مناطق المملكة ماعدا منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

[لقراءة الخبر]


قياديان في «الصحة» متورطان في فساد مالي وإداري

صرح مصدر مسؤول بهيئة الرقابة ومكافحة الفساد ”نزاهة“ أن الهيئة باشرت قضية فساد مالي وإداري متورط بها اثنان من قيادات الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالاشتراك مع ستة أشخاص أحدهم مالك لأحد الفنادق، وذلك في استغلال إنفاق الدولة السخي لاحتواء الأزمة الحالية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وتوفير السكن الملائم للمواطنين العائدين من الخارج لقضاء مدة الحجر الصحي.

[لقراءة الخبر]


دوام المراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك

أصدرت وزارة الصحة تعميمًا بدوام المراكز الصحية خلال شهر رمضان المبارك يتضمن إن جميع المراكز الصحية ستعمل من الساعة ال «10ص إلى ال4م»، فيما ستستمر المراكز العاملة على مدار ال 24 ساعة كما هي دون تغيير، على أن يتم تقسيم العمل إلى فترات كل منها ست ساعات.

[لقراءة الخبر]


إتلاف خمسة أطنان من الأسماك الفاسدة

أتلفت بلدية محافظة القطيف مؤخرا، أكثر من خمسة أطنان من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وذلك لسوء الحفظ والتخزين.

[لقراءة الخبر]