آخر تحديث: 6 / 5 / 2024م - 8:44 ص

وزير الصحة: نتوقع تزايد حالات الاصابة بكورونا في الايام القادمة

جهات الإخبارية

شدد وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، الاثنين، على أهمية الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأضاف قائلا: :نريد الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان".

وأشار إلى أنه يتوقع استمرار تزايد الإصابات بكورونا في الأيام المقبلة، مشيراً إلى أن تم اعتماد مبلغ 47 مليار ريال تم تقديمها لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح أن هذا الوباء خطير وانتشاره العالمي كبير، حيث وصل عدد الحالات عالميا الى أكثر من 2.5 مليون حالة والعدد في تزايد.

وأكد على أهمية التعاون لحماية الجميع من هذا الوباء وتطبيق التباعد الاجتماعي والالتزام بالوقاية بأنواعها للوصول إلى بر الأمان.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأحد، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى 1088 حالة، بينها 7867 نشطة، ليصل الإجمالي إلى 9362، فيما تم تسجيل خمس حالات وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 97 حالة.

وهنا نص كلمة وزير الصحة كالتالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

كما تعلمون تحدثت قبل أسبوعين عن خطورة هذا الوباء، وذكرت أنه يمكن أن نصل إلى 10 آلاف حالة خلال الأسابيع القادمة، ونحن مع أرقام هذا اليوم وصلنا إلى أكثر من 10 آلاف حالة.

كما ذكرت، هذا الوباء خطير، وانتشاره العالمي كبير، وعدد الحالات في العالم وصل إلى قرابة 2.5 مليون حالة، ونحن جزء من هذا العالم، والعدد في تزايد، وأسأل الله أن يحمينا جميعا من هذا الوباء، أذكر بأهمية التعاون في حماية الجميع من هذا الوباء، يجب أن نطبق التباعد الاجتماعي، وأن نلتزم بالوقاية بأنواعها سواء من التعقيم أو النظافة.

الدولة طبقت مجموعة كبيرة من الاحترازات، وبقي الدور علينا جميعا أن نلتزم بأنفسنا ومع أهالينا بهذه الاحترازات لضمان سلامتكم وسلامة الجميع، فحن في مركب واحد، إذا التزمنا جميعا سنصل إلى بر الأمان، لذا التعاون معهم، وكل شخص منكم مسؤول، وكلنا مسؤول، حتى نحقق سلامة مجتمعنا وأهالينا وأنفسنا.

نحن مقبلون على شهر رمضان شهر الخير والبركة، وأسأل الله أن يتقبل أعمالكم وصيامكم، نحن اعتدنا في هذا الشهر أن تكثر الأنشطة الاجتماعية والتواصل وصلة الرحم، ربما هذا الشهر سيكون مختلفا، نريد أن نلتزم بالاحترازات والتباعد الاجتماعي، فأرجوا تعاونكم في هذا الشهر، حتى نضمن سلامتكم والسيطرة على المرض في الفترة القادمة.

أذكر كذلك إذا أحس شخص بأعراض كورونا، فبإمكانه عمل الاختبار الذاتي من خلال تطبيق "موعد"، وإذا ظهر أن هذه الأعراض مشابهة لأعراض كورونا سيتواصل معه الزملاء في وزارة الصحة لتقديم الرعاية الصحية المناسبة.

ربما لاحظتم في الأيام الثلاثة الماضية زيادة الأعداد بشكل ملحوظ، وهذه الزيادة نتيجة عمل المسح النشط، وفكرته أنه بدلا من أن يخبرنا أي شخص بإصابته ونبدأ بحصر المخالطين وغير ذلك، نذهب إلى المناطق التي نشعر فيها بازدياد الحالات ونذهب للمنازل والمجمعات السكنية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
Abu noor
[ Qatif ]: 20 / 4 / 2020م - 8:17 م
الرجاء التشدد على عدم التجمع في المراكز الضيقة كالتموين وماشابه
البعض يقفل الباب بدون تشغيل منقي هواء
2
المدينه العظمئ
21 / 4 / 2020م - 4:19 م
ضرووي زياده التشدد في عدم الخروج والبقاء في المنازل حت يتم السيطره عل هذا الوباء بشكل اسرع
يارب الله يحمينا ويحمي وطنا