آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 1:56 ص

عبر الفضاء الإلكتروني.. أول معرض فني دولي في العالم

جهات الإخبارية سوزان الرمضان - القطيف

أقام ملتقى المحبة والسلام بالقطيف، أول معرض للفن في العالم زمن الكورونا بعنوان ”الفن لغة محبة وسلام“.

وأوضح الفنان عبدالعظيم الضامن في حديثه لجهينة الإخبارية أن المعرض تم التحضير له قبل ثلاث أسابيع بعد إطلاق مبادرته التي دعا فيها للمشاركة بالإحتفال باليوم العالمي للفن 15 إبريل ”لتسجيل بصمة في تاريخ الفن محليا وعالميا، وإيصال رسالة أن الفن وسيلة محبة وسلام وتعايش بين شعوب العالم“.

وأشار إلى مشاركة نخبة من الفنانين العرب بلغ عددهم 26 فنان وفنانة في المعرض الذي تم افتتاحه عبر تطبيق zoom، وتحدثوا فيه لساعتين عن ”تجاربهم الفنية في العزل المنزلي زمن الكورونا، وعرضوا فيه لوحاتهم“.

وافتتح الضامن المعرض بقوله ”اليوم نفتتح المعرض الدولي“ الفن لغة المحبة والسلام ”أول معرض في الفضاء الإلكتروني عبر تطبيق برنامج zoom، ندف من خلاله رسالة شكر لأبطال الصحة في العالم، وهم بالفعل أبطال الصف الأمامي في هذه الأزمة“.

وأضاف ”دورنا نحن الفنانين التشكيليين رسم الفرح والسعادة بألوان الأمل لشعوب العالم من خلال أعمالنا“.

ومضى يقول ”الفنون هي أرقى وسيلة تعايش وحوار بين الشعوب، تتجاوز الحدود لتصنع حوار حضاري فريد، وتفتح نافذة لتعزيز قيم التسامح والسلام“.

وتابع ”الفنون وسيلة لحفظ الهوية، وتتبع آثار الحضارات، ومفتاح فهم تشكيل الثقافات وتخليد التاريخ وجسر التواصل به تمتليء الحياة بهجة وجمال“.

وقالت الفنانة هويدا الصوفي من جدة ”الفن لغة السلام والمحبة للفنان والعالم، وعندما يحمل الفنان رسالة إنسانية“ المحبة والسلام" سيصل بها إلى جميع القلوب.

جدير بالذكر أن الفنان عبدالعظيم فنان تشكيلي معروف بمبادراته التطوعية الإبداعية في مجال الفن ومنها مشروع لوحة المحبة والسلام العالمية، ويرأس العديد من المشاريع الفنية، وفاز بجائزة التطوع السعودية عام 2018، وأقام ونظم للعديد من المعارض الفنية داخل المملكة وخارجها، وله العديد من المؤلفات في الثقافة البصرية.

يشار إلى أن ملتقى المحبة والسلام تأسس على يد الفنان الضامن عام 2005 للتواصل مع شعوب العالم ونشر ثقافة التسامح بألوان المحبة والأمل والسعادة والسلام، ويهدف إلى مد الجسور بين أبناء الوطن والعالم.