آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 5:45 م

أزمة كورونا.. جمع 700 عينة عشوائية في القطيف خلال 3 أيام

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

جمعت فرق الطب الوقائي الميدانية في القطيف أكثر من 700 عينة خلال ثلاثة حملة أيام ضمن التقصي النشط لبعض الأحياء والتجمعات السكانية والعمالية تحقيقا للأمر السامي بعلاج المواطن والمقيم على حد سواء وتنفيذًا للتوجهات الوزارية.

وتهدف حملة الاستقصاء النشط للوصول إلى الحالات الخاملة والتي لاتحمل أي أعراض وذلك بهدف التقليل من أعداد المخالطين والإصابات المستقبلية.

ويقصد بالمسح النشط خروج فرق ميدانية من وزارة الصحة مكونة من أطباء وممرضين من التخصصات الصحية بالإضافة إلى فريق التوعية والتثقيف الصحي، إلى المناطق التي يتوقع إنتشار الأوبئة فيها بشكل أكبر.

وقال الدكتور رياض الموسى المدير التنفيذي لقطاع القطيف التكاملي أن هذه الخطوة من شأنها زيادة عدد الحالات الإيجابية على المدى القريب، مستدركاً بأنها خطوة مهمة جدا في السيطرة على هذه الجائحة.

وأوضح بأنه سيتم التواصل مع بعض الأهالي من قبل المكتب الوقائي للتنسيق لأخذ العينات، داعيا إلى التعاون

وأشار إلى أنه تم التأكيد على استمرار الالتزام باجراءات السلامة والحجر والتباعد الجسدي للحفاظ على مستوى منخفض من الإصابات بمشيئة الله.

وأوضح أنه لازال من المبكر الإعتقاد أن ورود صفر من الحالات في بعض الأيام انتهاء الوباء ولكنها مؤشر جيد بمشيئة الله على أننا نسير في الطريق الصحيح حسب التوجيهات والاجراءات الاحترازية المتخذة من قبل كافة قيادات الدولة.

الجدير بالذكر أن المسح النشط يعد من أهم الأساليب التي تساهم في كسر سلسلة تفشي الأوبئة، حيث يستهدف إكتشاف الحالات في مراحلها الأولى وقبل إنتشارها على فئة أوسع، كما أن علاجها يكون أسهل نظراً لعدم تفاقم الأعراض عليها.




التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
Abu noor
[ Qatif ]: 20 / 4 / 2020م - 9:50 م
كلمة شكر قليلة في حق المجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة والعاملين بها من أطباء وتمريض

ونتمنى العافية للجميع