آخر تحديث: 3 / 5 / 2024م - 5:45 م

إغلاق 372 محلاً مخالفاً بالقطيف

جهات الإخبارية

نفَّذت بلدية محافظة القطيف 1292 جولة تم خلالها زيارة 8425 محلا وإغلاق 372 محلاً مخالفاً للاشتراطات البلدية، وذلك ضمن الجولات التفتيشية التي تنفذها البلدية للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والبلدية على كافة المحلات التجارية والغذائية خلال الشهر الماضي.

وتأتي استمرارا لجهود أمانة المنطقة الشرقية التفتيشية على كافة الأسواق الغذائية والمستودعات ومنافذ بيع المواد الغذائية ومراكز التسوق، للتأكد من سلامة الأغذية وتطبيق الاشتراطات البلدية.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، أن البلدية تقوم بتكثيف نشاطها الرقابي لضمان المحافظة على الإصحاح البيئي وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

وبين أن زيارات مراقبي البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في المحافظة خلال الشهر الجاري «شعبان» شملت عدداً من المنشآت.

وأضاف وأسفرت عن تحرير مخالفات صحية، وفرض غرامات مالية، ومصادرة مواد غذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث أغلقت البلدية 372 محلاً مخالفاً للاشتراطات من خلال زيارة 8425 منشأة غذائية، من أجل إحكام الرقابة الصحية والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وأشار المهندس الحسيني إلى أن عدد الجولات بلغ 1292 جولة، تم خلالها تسجيل 1452إنذاراً، ومصادرة 31808 كجم من المواد الغذائية المختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة الى 150 لتر عصائر مجهولة المصدر وزيوت منتهية الصلاحية.

وقال كما صادرت واتلفت 11880 بيضة فاسدة، وفرض غرامات مالية على تلك المخالفات.

وبين أن المخالفات المرصودة تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية، وعدم وجود ترخيص، وتدني مستوى النظافة العامة، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ووجود مواد مجهولة المصدر.

وأضاف الحسيني، أن البلدية تسعى إلى تكثيف الرقابة من خلال الحملات على المحال التجارية والمتعلقة بالصحة العامة، ويأتي ذلك ضمن جولات البلدية الرقابية المكثفة للتأكد من تطبيق الاشتراطات البلدية والتزام جميع المنشآت الصحية بها.

وأكد تطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، داعياً إلى تعاون المواطنين والمقيمين في الإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز «940».











التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
د . علي
[ القطيف ]: 21 / 4 / 2020م - 4:36 م
الله يعطيكم العافيه
مشكورين على الجهود في الأزمه
2
حسين جميل
[ القطيف ]: 22 / 4 / 2020م - 2:14 ص
الله يعطيكم العافية يا بلدية القطيف على هذا العمل والمجهود القوي والضرب من حديد نتمنى الاستمرار على هذه الوتيرة حتى بعد زوال الوباء .????