آخر تحديث: 7 / 5 / 2024م - 12:28 ص

«التأمينات» تجيب على أهم الأسئلة الخاصة بعودة العاملين للعمل بعد رفع الحظر جزئياً

جهات الإخبارية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات أهم الإجراءات المتبعة مع عودة العاملين للعمل بعد رفع العمل جزئياً.

وأكدت ”التأمينات“ أنه يمكن للموظفين المستفيدين من دعم ”ساند“ وفق الأمر الملكي العودة لعملهم إذا طالبهم صاحب العمل بذلك دون الحاجة لإلغاء الدعم.

وأشارت أن استئنافهم للعمل لن يؤثر على استئناف صرف الدعم لشهر مايو الذي يصرف في الأول من يونيو بشرط الإتفاق بين العامل وصاحب العمل.

وأبانت أنه يجب على العامل المستفيد من ”ساند“ التواصل مع صاحب العمل حال رغبته إلغاء الدعم لأنه المخول برفع طلب الإلغاء، وإذا كان المشترك ب ”ساند“ سيلتحق بعمل آخر جديد سيتم إيقاف الدعم بمجرد تسجيله في تأمينات سجل الشركة الجديدة.

كما أكدت أنه يمكن إدارج الموظفين الذين لم يقدموا طلب الدعم قبل 26 ابريل، برفع طلب تعديل عبر موقع ”التأمينات“ حيث تم إزالة التعليق عنهم.

ونبهت ”التأمينات“ أنه يحق للعامل رفض العودة للعمل الجزئي خلال فترة الإجراءات الإحترازية ويجب الإتفاق بين صاحب العمل والعامل خلال فترة صرف الدعم، كما لا يحق لصاحب العمل تكليف العامل بعمل دون الإتفاق بينهما حتى لا يؤثر على دعم شهر مايو.

وحول اشتراك التأمينات خلال تلك الفترة، أكدت أنه لا زال معلق ولا يجب على صاحب العمل دفع اشتراكات للعاملين، وإذا حدث إصابة خلال العمل الجزئي يجب عليه التكفل بعلاج العامل.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
Abu noor
[ Qatif ]: 1 / 5 / 2020م - 6:06 م
لايمكن للمستفيدين العمل حتى لو طلب صاحب العمل ذلك
لان أجور الموظفين المسجلة لديكم ضعيفة فما بالك ب 60%