آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 2:42 م

الثلاثاء الثقافي يدشن عقده الثالث ”عن بعد“

جهات الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

افتتح منتدى الثلاثاء الثقافي موسمه 21 وبداية عقده الثالث عبر البث الفضائي.

وقالت مديرة اللجنة التنفيذية للموسم الثالث على التوالي هدى الناصر نفتتحُ الموسم الواحد والعشرين، وفي ظل هذه الظروفِ التي فرضتها الجائحة والمتغيرات المتلاحقة التابعة لها.

ونوهت بأنه وعلى الرغم من كثرة التحديات إلا إن التطلعات التي يسعى المنتدى من خلالها لتقديم موسم مميز أكبر.

وأشارت الناصر في اللقاء الذي تخلله شعر من القاء الشاعر محمد الجلواح، بأنه تم تحديد محاور رئيسية ومن أهمها تحولاتُ ما بعدَ كوفيد 19 وانعكاساتهِ المختلفة ومراجعةُ وتحفيزُ المنتجُ الثقافي المحلي بالإضافة إلى مراجعاتٌ في الفكرِ والفلسفةِ والتاريخ ومواكبةُ رؤيةُ 2030 وتطوراتُها الثقافيةُ في المجتمعِ السعوي.

بدوره كشف المشرف العام للمنتدى، جعفر الشايب في كلمته الاعضاء المنتهيه دورتهم في المنتدى في الهيئتين الاستشارية والتنفيذيه أبرز انجازات واصدارات المنتدى خلال الفترة الاخيرة، منوهاً لطموحات الموسم الجديد.

ونوه في كلمته إلى قدرة المنتدى على مواكبة الظروف والتغلب على التحديات في العام الماضي، ومواصلة ندواته للوصول للهدف المنشود.

بدوره، ذكر عضو المنتدى محمد الشافعي عن خطة المنتدى التي يطمح المنتدى إضافتها هذا الموسم وهي الندوات التخصصية لافتاً إلى عزمهم بتقديم خمس ندوات تخصصية.

وأثنى ضيف الشرف وعضو اللجنة الاستشارية الدكتور سعد الناجم على مسيرة المنتدى الذي ترعرع في بيئة متعددة الثقافات والمراجعيات والتطلعات والتموجات.

وأكد في كلمته أن المنتدى رسخ قاعدة أن الإختلاف والتعدد قوة لاي مجتمع ناضج، مشيداً بخطوة المنتدى في طباعة كتب الندوات والامسيات التي أقامها لتكون سجلا حافلا بإنجازاته.

وشدد على دور المنتديات الثقافية، معبراً عن أمنيته بتسجيل المنتدى كمؤسسة ثقافية مستقلة تدعم من استمراريته وتوسع من نشاطاته.