آخر تحديث: 20 / 10 / 2019م - 4:46 ص  بتوقيت مكة المكرمة

نيوزلندا: مجموعة طلابية تستعد لفتح معرض فوتوغرافي لنقل ثقافة المملكة

جهينة الإخبارية سلمى ال سيف - القطيف
صورة أرشيفية لأحد المعارض

تستعد مجموعة طلابية سعودية في نيوزلندا لفتح معرض ينقل ثقافة المملكة في التصوير الفوتوغرافي للوسط الأجنبي في 28 رجب بمدينة اوكلاند العرض الرئيسي، وأن الترتيبات للعرض تمت بمساعدة ودعم من الراعي الرسمي شركة غلوبال ستيودنت.

ويقول أحد أعضاء معرض رمال ان المعرض حُظي بتشجيع رواد التصوير الفوتغرافي في المملكة العربية السعوديه، وضيوف الشرف الفنان العالمي والمؤسس لبيت الفوتوغرافيين السعودي الدكتور صالح العنقاوي وحرمة والفوتوغرافي العالمي الأستاذ علي مبارك.

واضاف في إطار الدعم للمصورين والمصورات السعوديين سيتشرف المعرض باستقبال سعادة السفير أحمد الجهني للفتتاح المعرض.

وقال أن المشاركة في المعرض للسعودين من جميع أنحاء العالم، وللمشاركة في المعرض ترسل رسالة فارغة على ايميل المعرض [email protected] com، وسوف تقوم الإدارة بإرسال الشروط والإستمارة.

وأضاف أن قيمة المشاركة 200 ريال سعودي لجميع الأقسام وإدارة المعرض تتكفل بطباعة اللوحات الفوتوغرافية ونقل الصور إلى مدن وجامعات أخرى بالتعوان مع الأندية الطلابية.

وقال الفوتوغرافي الأجنبي لينسي كيتز أحد لجنة التحكيم في معرض رمال أنه متشوق جداً أن يزور السعودية من خلال مشاركة المصورين والمصورات في المعرض.

وأضاف أن طاقة الطلاب والطالبات السعوديون العاملين على المعرض تبشر بجيل سعودي واعي بأهمية هذا النوع من الفنون لنقل الثقافات بين الشعوب.

وقالت أحد الطالبات السعوديات المشاركات في المعرض «أنها متحمسة جداً لرؤية ردة فعل الوسط الأجنبي عند الرؤية مناظر السعودية من عدسة وزاوية مختلفة تمام».

يذكر أن المصور الفوتوغرافي النيوزلندي لينسي كيتز حائز على جوائز عالمية في مجال التصوير الفوتوغرافي.