آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 11:30 م

”جودة عالية“.. رئيس بلدية القطيف يوجه بسرعة تنفيذ المشروعات

جهات الإخبارية

وقف رئيس بلدية محافظة القطيف م. محمد الحسيني، على عدد من المشاريع التنموية في المحافظة، وبحث أهم المعوقات التي تعترض سير تنفيذ المشاريع، ووجه بسرعة تنفيذها بجودة عالية.

وتفقد م. الحسيني، خلال جولاته الميدانية، الأسبوع الماضي، الشوارع الحلقية الرابطة بالمحافظة، ومنها الجزء المنتهي من شارع الملك عبدالعزيز والذي يبلغ طوله 3 كم وعرض 60م.

كما وقف على الجزء المنتهي من شارع شمال الناصرة بطول 700 م وعرض 60 م، والإشراف على المرحلة الثانية من امتداد الشارع بطول 540 م تقريبًا، وبعرض 40 م، والذي يبدأ من شارع العوامية ويمتد باتجاه الغرب ليتقاطع مع طريق الخليفة علي بن أبي طالب، وتهيئة شارع زين العابدين في عنك ويبلغ طوله 800 م وعرض 40 م.

وتابع أعمال تطوير الواجهة البحرية في مخطط النسيم، وأعمال تهيئة المحاور الرئيسية في المخطط لتتمكن الجهات الخدمية الأخرى البدء في أعمالها.

واطلع على سير المشاريع القائمة في تاروت، ومن ضمنها الطريق الرابط بين دارين وكورنيش المحيسنيات الذي يبلغ طوله 950م وعرض 60م، والطريق الحلقي الممتد من منطقة الجامعيين إلى جسر المشاري بطول 1800 م، وعرض 60 م، إضافةً إلى شاطئ الرملة البيضاء، وموقع مشروع ساحل الفن على كورنيش المحسينيات.

وقال م. محمد الحسيني إن المشاريع التي تقوم عليها البلدية تأتي ضمن جهود البلدية في أنسنة المدن وجودة الحياة.

وأشار الى إن استحداث وتوسعة عدد من الطرق الرئيسية يهدف إلى تطوير شبكة الطرق لفك لتسهيل الحركة المرورية بطرق المحافظة.

وأكد أن البلدية تسعى الى تقديم المزيد من العمل والجهد للارتقاء بالعمل البلدي والخدمات المقدمة لسكان المحافظة وزوارها، وتطوير جميع الأحياء في المحافظة، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية، من خلال خطة شاملة لتلبية احتياجات كامل مناطق المحافظة بتنفيذ مشاريع السفلتة والأرصفة والأناة، وتغطية احتياجات الأحياء من أعمال الصيانة.

وأعتبر أن ذلك من الأولويات التي تعمل البلدية لتحقيقها وفقا لتطلعات القيادة.

واختتم بأن البلدية لديها خطة شاملة إلى صيانة وتطوير وتحسين المشهد الحضري في كامل شوارع المحافظة.






التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
نصر عبد الله آل ياسين
[ القطيف/ العوامية الجميمة القديمة ]: 28 / 9 / 2020م - 1:41 م
نحن لدينا مشكلة نعاني منها اكثر من سبع سنوات وذلك بسبب ميلان الشارع الواقع غرب منزلي عرض 15 مترا والواقع غرب مسجد الرسول والشارع متجه شمال جنوب وان عملية السفلته رديئة حيث جعلوا الشارع مرتفع في وسطه وامائلا على الشمال وان جارنا الشمالي يقوم بتغسيل منزله باستمرار ويسرب المياه بالشارع مما يؤدي الى اتجاه المياه امام منزلي بسبب ميلان الشارع وقد طلبنا من المذكور الكف عن اديتنا الا انه لم يستجيب وطلبنا منه وضع مصرف للمياه تتصل بالمجرى العام وكذلك لم يستجيب ومصر على عناده دون وازع يردعه.وقد بلغنا المصلحة عدة مرات وزودناهم بالصور الا انه للاسف الشديد لم نجد منهم اجراءات رادعه بحقه وحتى اعداد هذا الخطاب لازال الضرر قائما فنحن نتسأل عن دور مراقبي المصلحة والبلدية في هذه المعاناة لماذا معدومة ودون مبالات ...وانني اطللب من جهينة ايصال شكوتي لمصلة المياه والبلدية لايجاد لنا حلا سريعا ..اخوكم(نصر عبد الله آل ياسين)جوال رقم(0554833324) اكون ممنونا وشاكرا لكم.
2
نصر عبد الله آل ياسين
[ القطيف/ العوامية الجميمة القديمة ]: 28 / 9 / 2020م - 1:44 م
اكرر رجائي للمسئولين في جهينة ايصال شكوتي التي ارسلتها.