آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

أمير الشرقية يدشن البرنامج الدعوي «دعوة ودولة»

جهات الإخبارية

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بمكتبه في ديوان الإمارة، اليوم، البرنامج الدعوي «دعوة ودولة»، الذي ينفذه فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المنطقة الشرقية، بتوجيه وإشراف مباشر من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ د. عبداللطيف آل الشيخ.

وأكد أن المملكة دولة قامت منذ نشأتها الأولى على أسس من الدين القويم، وكانت دائما وأبدا منبعا للاعتدال والوسطية، ومرجعا في مواجهة التطرف والانحلال، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من التقنية في تقديم البرامج الدعوية، لا سيما في ظل ما فرضته الجائحة.

وبين أهمية العمل على استثمار قيمة المسجد في نفوس الناس، والاستفادة من منبره ومحرابه في غرس القيم الأصيلة، والتحذير من الجماعات الضالة والمتطرفة، وترسيخ منهج الوسطية والاعتدال، وتطوير البرامج الدعوية والعلمية لمواكبة ذلك.

واستمع إلى نبذة عن البرنامج، ويأتي تنفيذ المبادرة في مساجد وجوامع المنطقة وعبر وسائل التقنية الحديثة وفق البروتوكولات الصحية، متمنيا سموه للبرنامج والقائمين عليه التوفيق في أداء مهمتهم ورسالتهم.

من ناحيته، أكد مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية الشيخ عمر الدويش، أن البرنامج يستهدف إقامة مجموعة من المحاضرات الدعوية والندوات العلمية والدورات التدريبية، وورش العمل، والأنشطة المختلفة، ويستهدف البرنامج تنفيذ 1688 منشطا دعويا، بواقع 238 محاضرة و245 درسا علميا و285 كلمة توجيهية و180 دورة علمية و758 منشطا دعويا عبر الوسائط الإلكترونية الحديثة تقام في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

وبين أن هذه المبادرة والبرنامج تأتي من إيمان الجميع بالدور الحيوي والبناء للدولة السعودية بكافة مراحلها ودعوة التوحيد، وتأكيدا لرسالة ودور وزارة الشؤون الإسلامية في نشر منهج الوسطية والاعتدال وتعزيز رسالة الانتماء والمواطنة في نفوس المجتمع عبر البرامج الدعوية المتنوعة.