آخر تحديث: 18 / 5 / 2024م - 1:23 ص

جائزة العنقاء الذهبية الدولية للكاتبة عالية آل فريد

جهات الإخبارية

حصلت الكاتبة عالية آل فريد، على جائزة العنقاء الذهبية الدولية للمرأة الممتازة لعام 2020م، وذلك تقديرا لدورها في ترسيخ مبادىء وقيم التسامح في الوطن العربي.

وتُمنح جائزة العنقاء الذهبية الدولية، بالتعاون مع الشبكة العربية للتسامح، والجمعية العراقية للتسامح واللاعنف، وجامعة ابن رشد في هولندا، لشخصيات ثقافية مهمة تهتم بمبادىء وقيم التسامح.

وقال الأديب محمد رشيد، مؤسس الجائزة: اختارت اللجنة هذا العام عدد من الشخصيات من الوطن العربي وسيتم تكريمهم في كرنفال خاص بمناسبة ”يوم المثقف العربي“، في 27 ديسمبر المقبل.

وأوضح أن المكرمين شخصيات مهمة ومثمرة حققت إنجازات في ترسيخ مبادىء وقيم التسامح في الوطن العربي منهم "البروفيسور د. قاسم صالح، والصيدلانية جنان الدليمي، والمفكر د. عبد الحسين شعبان، والكاتبة الإماراتية د. فاطمة الدربي، والبروفيسور د. تيسير الألوسي، والفنان التونسي لطفي بوشناق، والكاتبة السعودية عالية آل فريد، والكاتب الفلسطيني البروفيسور د. إياد البرغوثي.

وأشار إلى هناك شخصيات من الوطن العربي سيتم الإعلان عنهم في وقت لاحق.

ويذكر أن هذه الجائزة منحت سابقا إلى اسم المهاتما غاندي، واسم نيلسون مانديلا.

يذكر أن مؤسسة العنقاء الذهبية هي مؤسسة ثقافية عراقية تعمل وفق قوانين منظمات المجتمع المدني المعتمدة دولياً ووطنياً، ويقع مقر المؤسسة في العراق بمحافظة ميسان اختياراً للعمق الحضاري والامتداد التاريخي السومري للعراق الجديد.