آخر تحديث: 17 / 1 / 2021م - 12:22 ص

بالصور.. ”صحة القطيف“ تدشن ”بر ورحمة“ في مجمع سيهات الصحي

جهينة الإخبارية فاطمة الصفواني - تصوير: خالد الطلالوة - القطيف

دشن المدير التنفيذي لشبكة صحة القطيف د. رياض الموسى، مبادرة ”بر ورحمة“، بالتعاون مع المجمع الصحي لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية ممثلا بالدكتور نايف الدبيس.

جاء ذلك ضمن مبادرات التحول الوطني للرعاية الصحية النموذجية وتفعيلا للشراكة المجتمعية في سابقة على مستوى المنطقة الشرقية والمملكة.

المبادرة التي أشرف عليها قائدة الرعاية الصحية النموذجية في القطاع د. لمياء بو حليقة، من شأنها التنسيق وتيسير الوصول للخدمات التي توفرها شبكة صحة القطيف لنزلاء المجمع الصحي والمستفيدين من خدمات الجمعية الخيرية كالتغذية العلاجية والتأهيل الوظيفي وعيادات القلب والنفسية والباطنية والأسنان وغيرها.

وأكد مدير إدارة المراكز الصحية د. هادي آل الشيخ ناصر، أهمية المبادرات وما تقدمة للمستفيدين من تذليل للحواجز والحصول على الخدمات الصحية وبأسرع وقت.

المبادرة التي أطلقت عليها مديرة مشاريع الرعاية الصحية النموذجية الدكتورة ميساء المرشود مسمى «بر ورحمة»، عينت لها الدكتوره نزيهة المزين كمنسقة رئيسية للقيام ببنود المذكره والوقوف على احتياجات تطويرها.

وقالت د. المرشود ان المبادرة دمجت في أهدافها البر للوالدين وهي النسبة الأكبر من كبار السن المستفيدين من خدمات المجمع والرحمة والتي ترمز لصلة الأرحام لفئة من مجتمعنا الغالي في لفتة من المحبة والعطاء والتكافل المجتمعي.

وبينت أنها تأتي ضمن سلسلة الخدمات التي تعكف على تطويرها إدارة الرعاية الصحية النموذجية بقطاع القطيف الصحي من دفعة إلى مستقبل التحول الوطني في الرعاية الصحية وخدمة الوطن والمواطنين.