آخر تحديث: 26 / 4 / 2024م - 2:07 م

بيت ”قطيفي“ بالمجيدية.. مشروع جاهز ينتظر الاستثمار

جهات الإخبارية فاطمة الصفواني - القطيف

طالب عدد من أهالي محافظة القطيف باستثمار البيت القطيفي الواقع في كورنيش المجيدية، مشيرين الى ان البيت بمثابة ”مشروع جاهز“، يجب الاستفادة من وجوده، بدلًا من أن يكون مهجورًا لسنوات.

وطالب المدون ”صالح العمير“، بلدية محافظة القطيف، وأمانة المنطقة الشرقية، باستثمار البيت القطيف.

وتفاعل عدد من المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، مبدين اتفاقهم مع ”العمير“، واقترحوا إنشاء ”مقهى“، وعرض حي لأصحاب الحرف الشعبية.

وطالب علي الغانم ”بعمله كقرية شعبية ويتم افتتاحها طوال السنة“. فيما كتب رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالقطيف علوي باقر الخباز ”اتفق معكما“.

وقال المدون عبدالله شهاب: «اتفق معك وبقوة لو طرح كقهوة شعبية وعرض حي لأصحاب الحرف الشعبية مع ركن لبسطة حسن وركن توعية آخر».

وقال شوقي دعبيل «نأمل ان لا تزال بعد الانتهاء من مركز الامير سلطان المقام هناك بعد الانتهاء منه ليبقى رمز بين الماضي والحاضر».

وأضاف «ولو يفتحو لمرتادي الكورنيش ليكون متنفس للمتقاعدين وكبار السن يستعيدون فيه ذكريات الماضي الجميل ويكون مرأةً تعكس الماضي لجيل الغذ».

وقال يوشع المرزوق ”أضم صوتي معاك، مع كل اسف ومع العلم لدينا الكثير من الاسر المنتجه والحرفيين هم في امس الحاجه لمكان يضم هذه الطاقات ولكن بأجور ميسوره والدوله اعزها الله جاهزه بس نحتاج جهه تتبنى هذا المشروع وتشغيله“.

فيما علق خالد نور بقوله: ”هذا المكان من شكله بالصور يصلح ليكون مكان الأشغال اليدوية خاصه التى من خامات البيئة“.

فيما قال حافظ الفرج أنه «على استعداد لاستثماره وتطويره إذ كان بسعر مناسب».