آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 12:45 م

تاروت.. مطالبات بسرعة إنجاز مشروع سوق ”الأسماك المركزي“ «فيديو»

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - تاروت

طالب عدد من باعة السمك في جزيرة تاروت بالاسراع في انجاز بناء السوق المركزي، مشيرين إلى أن تعثر مشروع السوق، أجبرهم على بناء سوق مؤقت وليس بالمواصفات المطلوبة التي تحمي البائع والمستهلك.

وأشاروا خلال برنامج ”رأي الناس“ الذي نشرته ”جهينة الإخبارية“ أمس، على رغبتهم بوجود سوق مرتبة ومنسقة، والتي بدورها ستساهم في حماية المستهلك من شراء السمك البالي من العمالة المخالفة.

وبين الصيادين إلى أن تاروت هي مصدر للأسماك، إلا أنها لا تملك سوقًا خاصة.

وناشدوا الباعة البلدية بتسريع إنجاز أعمال السوق وتهيئتها بأقرب وقت لمباشرة البيع فيها بالجملة والمفرد. لافتين إلى أن تعثر المشروع تسبب في انبعاث الروائح ومستنقعات المياه، خاصةً أنه متعثر منذ 4 سنوات، دون مبررات.

من جانبه، قال رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد الحسيني، إن أسباب تأخر مشروع السوق المركزي بتاروت، هو تعثر المقاول الأول، بسبب ضعف إمكاناته، وعدم استجابته لإنذارات البلدية؛ لرفع وتيرة العمل، مما اضطر البلدية إلى سحب المشروع منه، موضحًا أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع خلال عام.

وأضا، حرصت البلدية على التسهيل للباعة، بالموافقة على إيصال الماء والكهرباء، وتوفير التسهيلات لإنشاء السوق المؤقت، الذي سيستمر بقائهم فيه حتى الانتهاء من السوق الجديد وانتقالهم إليه.

يشار إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية اعتمدت ترسية مشروع سوق السمك المركزي بمحافظة القطيف منذ عام 2018، والذي تبلغ مساحته 120 ألف متر مربع ويتضمن عدد من المواقع الاستثمارية ومباني للخدمات العامة بتكلفة 78 مليون ريال.