آخر تحديث: 2 / 5 / 2024م - 12:21 م

7 مارس.. انطلاق ملتقى «المرأة في علم البيانات» بالشرقية

جهات الإخبارية تغريد آل إخوان - الدمام

ينطلق ملتقى «المرأة في علم البيانات» في السعودية بمختلف المناطق عبر البث المباشر «أونلاين».

ويتضمن الملتقى سلسلة من الملتقيات من تنظيم سفيرات المملكة كجزء من الحدث السنوي لمؤتمر ملتقى المرأة في علم البيانات الذي تنظمه جامعة ستانفورد ويتضمن أكثر من 150 موقعاً حول العالم.

وبدأ الملتقى أنشطته اليوم الأول من شهر مارس في العاصمة الرياض، ليواصل مسيرته على التوالي في كل من: جيزان، القصيم، أبها، جدة، تبوك والجوف، الطائف، مكة، المدينة المنورة.

وتنطلق الأنشطة في السابع من شهر مارس في المنطقة الشرقية، بالتطرق لعلم البيانات ودوره في الأعمال وتحسين خدمات الرعاية الصحية.

ويناقش تجريف الويب لتنفيذ لوحة معلومات الأمن السيبراني للمؤسسات، والتفاعل البشري الحاسوبي في زمن التحول الرقمي، وتنقيب البيانات ومواجهة تحدي رسائل التصيد باستخدام تعلم الاَلة، وتميز المرأة في علم البيانات.

ويشارك في الملتقى الذي يبث عبر كل من «تويتر - فيسبوك - يوتيوب»: اخصائي نظم تشغيل الكمبيوتر مشاعل المحيميد، منيره الدريويش محلل نظم تقنية المعلومات، دانا باغبره اخصائي نظم تشغيل الكمبيوتر، ريما القنيبط محلل نظم تقنية المعلومات، ومستشارة عقود أرامكو السعودية ضحى سامي السند وهي باحثة في إدارة الابتكار والتقنية.

  • الوقت: الساعة 1 ظهرا - الساعة 6 مساء.
التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 1 / 3 / 2021م - 11:14 ص
والله غريبة هالناس
تحط عناوين الانسان في كفة مثل (حقوق الانسان) وتضع المرأة في كفة مثل (حقوق المرأة) وفعلت المرأة وقامت المرأة وجلست المرأة!!! ظناً منهم انهم هكذا يرفعون من قدرها ولكن الواقع للمتأمل يرى أنهم هم الذين يفصلونها عن الجنس البشري ويساهمون في توسيع الفجوة ويجعلونها كائن منعزل عن البقية!

عجباً!