آخر تحديث: 22 / 4 / 2021م - 11:39 م

1381 ساعة تطوعية لـ ”الهلال الأحمر“ في مارس

جهينة الإخبارية

قال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية فهد الغامدي، إن إدارة التطوع بفرع الهيئة خلال شهر مارس من العام الحالي 2021م، «44» مشاركة تطوعية متنوعة على مستوى المنطقة الشرقية.

وتمكن المتطوعون والمتطوعات من خلالها تقديم عدد «1381» ساعة عمل تطوعية في العديد من المبادرات التطوعية والمشاركات المجتمعية التي يساهم فيها فرع الهيئة على مستوى المنطقة.

وشملت هذه الأعمال التطوعية إقامة نقاط الفرز البصري وتنظيم المصلين في الجوامع وكذلك تجهيزها قبل الصلاة عبر مبادرة بيوت الرحمن التطوعية في كلٍ من الدمام والأحساء وحفر الباطن والخاصة بزيادة التقيد بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا بالإضافة إلى المشاركة في مبادرة الشرقية نظيفة بعدة مدن منها الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل وحفر الباطن.

وأسهمت في حملة ”إماطة“؛ لتنظيف المنتزه البري وإقامة محاضرات إسعافية للدوريات الأمنية بحفر الباطن ومحاضرات عن إصابات الملاعب ومحاضرات توعوية للشؤون الصحية بإدارة التعليم وإقامة نقاط إسعافية في البطولة النسائية المفتوحة للتنس ومبادرة شكراً لرجال الدفاع المدني.

وبلغ عدد المتطوعين والمتطوعات المساهمين في هذه الأعمال التطوعية عدد «250» متطوعًا ومتطوعة.

وتسعى الهيئة من خلال تفعيلها للبرامج التطوعية وتطويرها ودعمها للمتطوعين والمتطوعات المنتسبين للهيئة في الفعاليات المجتمعية المتنوعة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة المتطوعين إلى مليون متطوع قبل نهاية العام 2030م.