آخر تحديث: 4 / 5 / 2024م - 12:00 ص

مركز الرامس الثقافي بوسط العوامية يسجل حضوره في مبادرة ”الشرقية تبدع“

جهات الإخبارية

شركة اجدان تنظم اولى فعالياتها الجماهيرية

ضمن فعاليات ”الشرقية تبدع“ التي اطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «اثراء» نسختها الثانية مؤخرا، تنطلق عصر اليوم الخميس 11نوفمبر2021 مبادرة ”تكوين.. ابداع يروى“ التي تنظمها شركة اجدان للتطوير في مركز الرامس الثقافي بوسط العوامية في محافظة القطيف.

وتستضيف نخبة من الفنانين والمبدعين في الخط العربي والفن التشكيلي والتصوير الضوئي، ويصاحبها معرض للوحات والمجسمات الفنية، والعديد من ورش العمل، وعرض أعمال فنية امام محبي هذه الفنون الراقية في الهواء مباشرة، ومن المقرر ان تستمر الفعاليات الفنية والثقافية لـ 3 أيام.

وتبدأ ورش العمل الي تقام في قاعة كبار الشخصيات - مبنى رقم 3- عند الساعة 7 مساء الخميس 11نوفمبر2021 بورشة رسم البورتريه بعنوان «رسم الوجوه بقلم الرصاص» ويقدمها الفنان محمد المصلي احد رواد الفنون بالمملكة.

فيما يشهد يوم الجمعة 12 نوفمبر 2021 في تمام الساعة ال5 مساء ورشة عمل تقنية الرزن وتقدمها الفنانة كريمة المسيري، وتليها في الساعة ال7 محاضرة بعنوان «الخط العربي - تاريخ واسرار» يقدمها الفنان مصطفى العرب، ويشهد يوم السبت عند الساعة 4 عصرا ورشة عمل «الزخارف الإسلامية» وتقدمها الفنانة علا المسحر، تليها عند الساعة السابعة اعمال ورشة «صمم منتجتك واطبعه في ساعتين - الطباعة ثلاثية الابعاد» التي الفنان حسين السيف.

يذكر أن مبادرة ”تكوين.. ابداع يروى“ هي اول نشاط ثقافي واجتماعي يشهده مركز الرامس بوسط العوامية منذ تسلمه في شهر يوليو الماضي من قبل شركة اجدان للتطوير التي تعمل على ان يكون مركزا تجاريا وثقافيا وعنصر جذب حيوي للسياحة من داخل وخارج المملكة مع ما يتميز به من عناصر فريدة تجمع الحاضر بالماضي ليكون ايقونة للمنطقة الشرقية والمملكة بشكل عام ومتوافقا مع رؤية المملكة 2030.