آخر تحديث: 27 / 4 / 2024م - 1:39 ص

41 محاضرًا من 5 دول في مؤتمر ”تطورات أمراض الدم“

جهات الإخبارية

انطلقت امس الخميس، فعاليات مؤتمر التطورات في أمراض الدم والأورام لدى الأطفال 2022، الذي ينظمه مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام عبر الاتصال المرئي، برعاية الرئيس التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي، وحضور رئيس تشغيل تخصصي الدمام ويستمر 3 أيام.

وأوضح رئيس تشغيل مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام شريف عمر أن عدد الحضور المسجلين في فعاليات المؤتمر بلغ 5000 شخص يشاركون في 42 محاضرة و3 ورش عمل.

ويحاضر 41 محاضرًا يمثلون 5 دول ”السعودية والاردن والولايات المتحدة الامريكية وكندا واسبانيا“، يقدمون خبراتهم على مدى 3 أيام، مؤكداً أن المؤتمر معتمد من هيئة التخصصات الصحية بواقع 12 ساعة تدريبية.

وأكد رئيس المؤتمر ورئيس مركز الأورام بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام الدكتور سعد الدعامة أن المؤتمر يتميز بموضوعاته التي تم اختيارها بعناية فائقة من خلال اختيار أحدث الموضوعات في مجال أمراض الدم والأورام لدى الأطفال التي لم يتم التطرق إليها في مؤتمرات مماثلة هذا العام.

وأشار إلى اختيار الموضوعات ذات الصلة في مجالات علاج الأورام بالإشعاع وعلاج الأورام الجراحي وطب الرعاية التلطيفية، مشيراً إلى أن جميع المتحدثين في المؤتمر هم خبراء عالميين في مجالاتهم.

ولفت إلى مشاركة متحدثين محليين من مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام ومراكز أخرى في المملكة لتقديم الخبرات السعودية المتميزة في هذا المجال ومشاركتها مع مختلف دول العالم.